الثلاثاء، 7 أغسطس 2012

"سوريا تنتصر" مهرجان جماهير في القاهرة

الأحد ، 05 أغسطس 2012 
الحملة العالمية لنصرة الشعب السوري

"سوريا تنتصر" مهرجان جماهير في القاهرة
  
بحضور شخصيات سياسية ووطنية:
الشعب السوري يؤكد وقوفه إلى جانب الثورة السورية
دعا سياسيون مصريون وسوريون إلى تكثيف دعم الثورة السورية في مراحلها الأخيرة واستثمار أجواء شهر رمضان للعمل على تسريع حسم المعركة مع نظام بشار الأسد خاصة من خلال توحد المعارضة السورية.
جاء ذلك خلال مهرجان القاهرة لنصرة الثورة السورية مساء أمس الجمعة تحت شعار “سوريا تنتصر” والذي نظمه الحملة العالمية لنصرة الشعب السوري (انصر) بالتعاون مع كل من “اتحاد الأطباء العرب” و”نقابة أطباء مصر” و”ملتقى الدعم العربي” وجمعية “بيت العيلة” و “الجمعية الشرعية” في قاعة مؤتمرات الأزهر بالقاهرة بحضور شخصيات مصرية وسورية.
وقال الدكتور بسام ضويحي – منسق عام الحملة – خلال كلمته في المهرجان “إن هذا المهرجان يأتي في إطار تفعيل الشعب المصري في نصرة الثورة السورية” مهنئاً الشعب المصري باختياره الديمقراطي الشفاف، واصفاً ما يحدث من مجازر في سوريا من قبل النظام السوري بجرائم الإبادة الجماعية، وطالب بحماية الشعب السوري والالتفات إلى الحالة الإنسانية المتردية في سوريا، داعياً لانقاذ الجرحى والأطفال والنساء اللواتي يتعرضن للقتل والاغتصاب على ايدي شبيحة النظام السوري.
من جانبه انتقد هيثم المالح بشدة “استمرار بعض الرموز العربية في التعامل مع نظام بشار الأسد بما يعطيه شرعية زائفة أنهاها الشعب السوري على الأرض” بحسب قوله.
وقال الدكتور عطية فياض المتحدث باسم اتحاد علماء المسلمين في المهرجان إن ” سوريا انتصرت بالفعل الماضي حينما أسقطت كغيرها من الشعوب العربية أقنعة الخوف في مواجهة الأنظمة المستبدة”.
وأشار فياض إلى ضرورة دعم السوريين داخل الأراضي السورية من خلال سائر المؤسسات المختلفة وعلى جميع الأصعدة.
وبدوره قال صلاح الدسوقي رئيس لجنة الإغاثة الإنسانية بنقابة الأطباء إن “الشعب السوري ما زال في حاجة إلى الكثير من الدعم من قبل الشعوب العربية”، مشيرا إلى الجهود التي تبذلها المنظمات الانسانية لدعم على الحدود السورية.
ونيابة عن جماعة الإخوان المسلمين المشاركة بالمهرجان، قال عبد الرحمن البر عضو مكتب الارشاد إن “نظام بشار الاسد اقتربت نهايته”، مشددا أن الوضع الذى يعيشه الشعب السورى لايحتاج إلى كلمات وانما إلى مواقف، بحد قوله.
وطالب البر الحكومات العربية والإسلامية بـ” دعم الشعب السورى الحر بشكل واضح وكامل” ، متوقعا ألا ينتهى شهر رمضان إلا وقد انتصر السوريون على نظام الأسد.
وخلال المهرجان ألقى الشاعران المصري عبد الرحمن يوسف والكويتي أحمد الكندري قصائد شعرية ألهبت حماسة الحضور.
كما أقيم حفل فني بعد صلاة العشاء أحياه المنشد القدير محمد أبوراتب  والمنشد احمد الشريقي، والشاعر الكويتي أحمد اكندري، وتخلل الحفل الفني مزاد على بعض مقتنيات الشهداء لدعم الثورة السورية وتحفيز الحضور للتبرع لصالح الشعب السوري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق